Considerations To Know About الطب عن بُعد

Wiki Article



كما أوصت أيضًا بأن يُحذّر موفرو الخدمات المرضى من تطبيقات الطرف الثالث، والتي قد تنطوي على مخاطر تتعلق بالخصوصية، ويجب على مقدمي الخدمة تمكين جميع أنواع التشفير والخصوصية عند استخدام هذه التطبيقات.

ويسلط الكتاب الأبيض الضوء أيضًا على أهمية التصميم المشترك لخدمات الطب عن بعد مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، بما في ذلك المرضى والأسر والقوى العاملة في مجال الرعاية الصحية، ويعكس مستقبل الطب عن بعد.

الأجهزة التي يمكن ارتداؤها، وتسجِّل البيانات وترسلها تلقائيًا. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تسجل الأجهزة بيانات مثل سرعة القلب أو مستوى السكر في الدم أو طريقة مشيك أو وضعية الجسم أو الرعشات أو النشاط البدني أو نمط نومك.

وعلى الرغم من إمكانية حدوث مشاكل في كيفية استخدام هذه الأدوات، مثل المعايرة غير الدقيقة وخطأ الاستخدام البشري، يجب على مقدمي الرعاية الصحية الاستمرار في استخدامها لتكملة جمع البيانات الخاصة بهم لدعم اتخاذ قرار العلاج السريري الصحيح.

أدت العوامل الخارجية الأخيرة مثل انتشار فيروس كورونا إلى الحدّ من الاحتكاك والتواصل المباشر بين الناس، لكن فيما بعد كان التطبيب عن بعد مطلوبًا لسد هذه الفجوة.

يمكنك مراجعة القاموس فهو غني بالمعلومات التشريحية، والاستفسار عن أي شيء غير واضح، الكتب باللغة العربية موجودة في سوريا. وربما لو تسألين المكتبات في بلدك يستطيعون تأمينها لك.

انتشر علاجُ الإبر الصّينيةِ بشكلٍ كبيرٍ لقدرتهِ على علاجِ مرضِ الرّبو والإدمان من المخدرات، والمساعدةُ على إفرازِ هرمونِ المورفيناتِ والكورتيزوناتِ الذي يقومُ بعلاجِ الالتهاباتِ العصبيةِ والجسديةِ، كما تزيدُ الإبرُ الصّينيةٌ من رطوبةِ الجسمِ والتّخلصِ من جفافِه.

تعرف على الكيفية التي يمكن أن تحسِّن بها التكنولوجيا من رعايتك الصحية.

لتحقيق النجاح في دراسة الطب، من المهم أن تعي مجهودك الشخصي وتنظيم دراستك بشكل جيد. حافظ على توازن جيد بين الدراسة والحياة الشخصية، وطور مهارات التعلم الفعال والتنظيم الجيد للوقت.

فيُعتبر التّداوي بالأعشابِ من أقدمِ أنواعِ الطّبِ البديلِ، فيتمُ استخدامُ نوعِ من الأعشابِ في علاجِ مرضٍ ما، ومن هذه الأعشابِ والأمراض التّي تعالجها:

وأخيرًا يجب أيضًا مراعاة قواعد القانون الصحي العالمي عند إجراء جلسات التطبيب عن بعد، لأن الآخرين الذين يمكنهم سماع أو مشاهدة مكالمة الفيديو قد يكونون موجودين بالقرب من المريض لكن مقدم الرعاية الصحية لا يمكنه رؤيتهم.

ولقد اكتشف علماء الآثار بعض من السجلات والمخطوطات المكتوبة تصف الممارسات الطبية القديمة للمصريين بما في ذلك معرفة جسم الأنسان عن طريق دراسة المومياوات المحنطة، ومعرفة كيفية عمل القلب والأوعية الدموية، وتشمل المخطوطات أيضا على طرق تنظيم النسل ومعرفة إذا كانت المرأة حاملاً، وبعض النصائح عن مشاكل بشرة، ومشاكل الأسنان، والأمراض المتعلقة بالعيون، وكيفية علاج الخراج جراحياً، بالإضافة إلى كيفية معاينة العظام المكسورة، وعلاج الحروق.

يمكن للخوارزميات المضمنة في برنامج التطبيق تحليل نتائج المرضى وحثّ المريض على اتخاذ إجراءات استباقية قبل ظهور أعراض مرض معين.

إذا تعرّف على المزيد كنت ترغب في دراسة الطب وتحقيق النجاح في هذا المجال المهم، فإليك بعض النصائح لمساعدتك على تحقيق أهدافك.

Report this wiki page